الأســـماء Nouns
اذا انتهت الكلمات بأحد المقاطع التالية تكون أسماء
1-المقطع ence / ance / cy مثل difference , importance , fluency وعند حذف ال
ce / cy وإضافة t تصبح هذه الكلمات صفات مثل different, important , fluent وفي كثير من هذه الكلمات اذا حذف المقطع كامل تصبح أفعال مثل ignorance تصبح ignore و difference
تصبح differ
2- المقطع tion مثل translation , composition, participation وعند حذفه تصبح الكلمة فعل مثل translate , compose , participate
3- المقطع ment مثل treatment , punishment, government وعند حذفه تصبح الكلمة فعل مثل treat , punish , govern
4- المقطع ness مثل happiness , weakness , loneliness وعند حذفه تصبح الكلمة صفة مثل happy , weak , lonely
5- المقطع sion مثل decision , comprehension , explosion , وإذا حذفنا ال sion وأضفنا ed او d تصبح الكلمة فعل مثل decide , comprehend , explode
6- المقطع ty مثل fertility , density, activity وعند حذفه تصبح الكلمة صفة مع تحويل ال i قبله الى e مثل fertile , dense , active ,
7- المقطع ing مثل reading , swimming, eating وعند حذفه تصبح الكلمة فعل مثل read , eat , swim
8- المقطع age مثل percentage , courage , marriage
9- المقطع er, or يحول أي فعل الى اسم الفاعل من الفعل وليس لاسم العملية فمثلا الفعل teach يصبح teacher وهو اسم فاعل ، في حين الاسم من العملية هو teaching
10- المقطع ery /ary مثل dictionary, summery , bravery
يستخدم الاسم في المواقع التالية
1- في بداية الجملة كفاعل ، فإذ وقع الفراغ في بداية الجملة وكان بعد الفراغ مباشرة فعل يكون المطلوب هو الاسم مثال :-Education needs to be reformed.
2- بعد أدوات التعريف والتنكير والكمية مثل a, an , the, some , little , much
مثال The ------------------you gave about the topic wasn’t enough.
a- information b- inform c- informed يجب الانتباه الى عدم وجود الاسم بعد الفراغ .
3- بعد حروف الجر مثل on, in, with, from , of, under مثال
The new road is under construction.
4- بعد اسم او ضمير ملكية مثل my , you, his , our , their , Ali’s , the pupils’ the teacher’s مثالHis intelligence is due to his experience.
بعد الصفات مثل terrific , great, strong مثال They paid great attention to my suggestion.